اخبار التكنولوجيا

ايقاف دعم ويندوز 7

Update Notifies Windows 7 Users of End of Support

شركة مايكروسوفت تخطر مستخدمى
نظام Windows 7 بنهاية الدعم

تبدأ شركة مايكروسوفت الغاء الدعم لنظام ويندوز 7
من اجل النهوض بنظام ويندوز 10
فى صورة اشعارات ترسل الى المستخدمين الحاليين لنظام ويندوز 7 .

مثل ما حدث فى ويندوز Xp فى السنوات السابقة حين اقرت شركة مايكروسوفت عدم دعمها لنظام التشغيل Windows Xp فقد بدأت شركة مايكروسوفت فى اصدار تحديث لنظام التشغيل Windows 7 الان ليخبروا مستخدمين النظام الحاليين بقرب نهاية الدعم الفنى لنظام التشغيل Windows 7 حيث أنه سيتوقف صانعى البرامج والتطبيقات عن دعم نظام التشغيل Windows 7 فى تاريخ 14 يناير 2020 , هذا وقد بدأت بالفعل فى تحذير المستخدمين الحاليين لنظام التشغيل Windows 7 بتاريخ قطع الدعم عن نظام التشغيل Windows 7 .
وقد جاء هذا التحذير من شركة مايكروسوفت فى صورة اشعار يظهر لمستخدمى النظام Windows 7 مثلما ظهر المطالبات السابقة من جانب شركة مايكروسوفت لحمل المستخدمين على الترقية نظام التشغيل Windows Xp الى نظام التشغيل  Windows 7 .
وكما نعلم جميعا ان تاريخ انتهاء الدعم من جانب شركة مايكروسوفت لنظام التشغيل Windows 7 يعنى بأن مستخدمين النظام الحاليين لنظام التشغيل Windows 7 لن يتلقوا تحديثات الأمان بعد هذا التاريخ ويعنى ايضا بان شركة مايكروسوفت ترغب من العملاء الحاليين لنظام التشغيل Windows 7 ان يقوموا بالترقية الى انظمة التشغيل Windows 10 بدلا من نظام التشغيل Windows 7 .
وبالرغم من معرفتنا جميعا معنى ان تقوم شركة مايكروسوفت بالغاء الدعم لنظام التشغيل Windows 7 يعنى انها تريد من المستحدمين الحاليين الترقية الى نظام التشغيل Windows 10 الا انها لا تذكر فى الاشعار الذى يظهر للمستخدمين الحاليين نظام التشغيل Windows 10 .
هذا وقد كشفت مايكروسوفت فى وقت سابق من الشهر المنصرم أن اخطارات الاشعار سوف تصل الى نظام التشغيل Windows 7 لكن الشركة تقول إنها لن تعرض الا على حفنه من المرات خلال عام 2019
هذا وقد صرحت شركة مايكروسوفت انها سوف تتوقف الاشعارات التى تصل الى مستخدمين الحاليين لنظام التشغيل Windows 7 بمجرد انتهاء الدهم لنظام التشغيل Windows 7 فى يناير . او اذا اختار المستخدم الحالى للنظام Windows 7 عبارة( لا تذكر مرة أخرى ) الموجود فى الاشعار كما فى الصورة التالية حينها فقط لن يظهر الاشعار مرة اخرى .
وكما ظهر لجميع مستخدمى النظام الحاليين فى وقت سابق اشعار شركة مايكروسوفت بترقية النظام الحالى من Windows 7 الى نظام التشغيل Windows 10 الذى اثار عددا كبيرا من مستخدمى النظام وعدم الرغبة فى الترقية , الا ان شركة مايكروسوفت احترمت رغبة المستخدمين الحاليين لنظام التشغيل Windows 7 فى اخفاء الاشعارات الترقية لنظام التشغيل Windows  7 .
هذا وعلى خطة شركة مايكروسوفت التى تتمثل فى المضى قدما بنظام التشغيل Windows 10 والمتمثلة فى استهداف تثبيت النظام الجديد على مليار جهاز كمبيوتر ويبدا ان هذه الخطة تمضى للامام بشكل جيد حيث ان شركة مايكروسوفت قد وصلت بالفعل الان الى ان نظام التشغيل Windows 10 يعمل على اكثر من 800 مليون جهاز .
ومما لا شك فية ان دورة ترقية نظام التشغيل Windows 7 ستساعد على دفع نظام التشغيل Windows 10 الى الامام , وبالرغم من كل هذا انه فى الحقيقة ان نظام التشغيل Windows 7 قد تجاوز الحصة المستهدفة من السوق فى اوائل هذا العام .
واذا كان لديك اى استفسار او اى مشكلة لا تتردد فى التعليق وساقوم بالرد عليك فى الحال 
الوسوم

Mohamed Dwidar

اسمى / محمد عبد الهادى اعشق مجال التقنية ونظام الويندوز الغنى عن التعريف واقوم بعرض شروحات له بصورة سلسة وبسيطة من خلال هذا الموقع المتواضع ديدو للمعلوميات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock